رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافد الطلاب على المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدء منذ قليل توافد الطلاب على مستوى الجمهورية، علي المدارس وسط إجراءات احترازية مشددة، ووسط فرحة كبيرة من أولياء الأمور المرافقين لهم في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وشهد محيط المدارس حالة من البهجة والفرح حيث استقبل الطلاب بعضهم البعض بالأحضان وحرص العديد منهم على التقاط الصور التذكارية احتفالا ببدء العام الدراسي الجديد.

ويعد اليوم هو أول أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد في المحافظات التي تطبق إجازة السبت وهي: الإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح، بإجمالي 25 مليون طالب وطالبة.

فيما انتظمت الدراسة أمس السبت في عدد من المحافظات وهى "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء وبعض مدارس محافظة القاهرة والجيزة، خاصة التابعة للكنيسة.

كما شهد أول أيام الدراسة تواجد مكثف للخدمات الشرطية في محيط المدارس وحرصت وزارة الداخلية على الدفع برجال المرور في الطرق والشوارع المؤدية للمداس لمنع أية تكدسات مرورية، فضلا عن التواجد الشرطي المكثف بمحطات مترو الأنفاق، والتنسيق بين مأمور كل مركز وقسم وإدارة المدارس.

وحرص العديد من المحافظين والمسئولين بوزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية على تفقد المدارس منذ الساعات الأول وحضور تابور الصباح لمتابعة انتظام الدراسة ميدانيا منذ الساعات الأولى.

 

عاجل