رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدارس 14 محافظة تستقبل طلابها في أول أيام العام الدراسي الجديد.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتظمت الدراسة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، والتي بدأت اليوم السبت في عدد من المحافظات وهى "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء وبعض مدارس محافظة القاهرة والجيزة، خاصة التابعة للكنيسة.

بينما تنتظم غدا الأحد الدراسة في جميع مدارس الجمهورية وتضم والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح، بإجمالي 25 مليون طالب وطالبة.

وشهد اليوم الأول من العام الدراسي الجديد أجواء جميلة بين الطلاب بعضهم البعض فرحين بعودتهم إلى المدارس ولقائهم  زملائهم في المدرسة، حيث حرص العديد منهم على الترحيب ببعضهم البعض بالأحضان والتقاط الصور التذكارية.

وشهد اليوم الأول تواجد مكثف للخدمات الشرطية في محيط المدارس وحرصت وزارة الداخلية على الدفع برجال المرور في الطرق والشوارع المؤدية للمداس لمنع أية تكدسات مرورية، فضلا عن التواجد الشرطي المكثف بمحطات مترو الأنفاق، والتنسيق بين مأمور كل مركز وقسم وإدارة المدارس.


كما حرص العديد من المسئولين بوزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية على تفقد المدارس منذ الساعات الأول وحضور تابور الصباح لمتابعة انتظام الدراسة ميدانيا منذ الساعات الأولى.

 

فيما التزام بعض الطلاب بتطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة وتحقيق التباعد، وحرصت المدارس على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل الحفاظ على صحة الطلاب.


ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بترديد النشيد الوطني وتحية العلم وتحقيق الانضباط وتطبيق الغياب الالكتروني وتسليم الطلاب للكتب المدرسية والالتزام بالزي المدرسي وأيضا تطبيق الإجراءات الاحترازية وتحقيق أجواء هادئة وآمنة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتطبيق اليوم الرياضي بالتبادل بين الصفوف الدراسية لجذب الطلاب للمدارس، مشددة على ضرورة تحقيق الانضباط لما للمدرسة دور مهم في بناء شخصية الطفل.

وفي وقتا سابق وجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك" قائلا: “المدرسة بيتك الثاني فحافظ عليها”.
 

وقال الوزير: زملائي وأبنائي المعلمين وأولياء الأمور، ما نسعى إليه هذا العام هو عودة الطلاب للمدرسة على أن تكون المدرسة مكاناً محبباً وممتعاً لهم في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية والفنية بحيث يستطيع أن يجد كل طالب ذاته داخل جدران مدرسته، ليكون لدينا طالب معتز بذاته وفخور ببلده قادر على تقبل التعددية و التعامل مع الاخر وتقبله وقادر علي التنافسية وكذلك القيادة أملا أن يكون لدينا قيادات وعلماء للمستقبل نفخر ونعتز بهم. 


وتابع حجازي، بناء شخص واعي وصالح ومتصالح مع ذاته ومستعد لخدمة وطنه ومؤمن و داعم لروح المواطنة من أولويات المرحلة الحالية ولذلك فان استراتيجيات المساهمة والمشاركة هي من أهم الاستراتيجيات التي نعمل عليها حاليا ، لذا أدعوكم جميعاً لأداء الدور التربوي والاجتماعي المنوط بكم لجذب أبنائنا الطلاب للمدارس بحب وشغف لكى نرسخ داخل وجدانهم حب ومتعة التعلم. 
 

واختتم رسالته قائلا: رسالتي لكل طالب من ابنائي الطلاب هي رأس مالك هو علمك وعدوك هو جهلك لذلك جامعة هارفارد تضع هذه العبارة علي أبواب جامعتها لتوعية الطلاب بأهمية التعلم "ألم الدراسة لحظة وتنتهي ولكن !! إهمالها ألم يستمر مدى الحياة".

 

 

عاجل