رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: «طول مفيش أعمال سنة فالعلاقة بين الطالب والمعلم ضعيفة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن التكنولوجيا ليست بديلا عن المعلم ولكنها مساعدة له، لذلك يجب أن تدمج في البرنامج الدراسي وليست موازية له، مضيفا بأن "نسبة المشاهدة منخفضة القنوات التعليم رغم التكلفة التي حظيت بها".

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير، في ندوة حزب مستقبل وطن، مساء الثلاثاء، النقاشية حول مستقبل التعليم، في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الحزب مع الوزراء لتعريف الرأي العام بحجم التحديات والإنجازات.

‏‎وتابع: "سنبدأ بتشغيل السمارت بورد والداتا شو، سنعرض عليها المواد الدراسية، وسنقوم بتحميلها على فلاشة ورفعها إلى اليوتيوب واذاعتها على القنوات التعليمية بمواعيد محددة، وهذا سيساعد على التقليل من الدروس الخصوصية.

ولفت، إلي أن هذا الأمر مثمر، لأن ما يقدم في التليفزيون في ٣٠ دقيقة يقدمه المعلم في ساعة، كما أنه يواجه أزمة نقص المعلمين".

‏‎وحول أعمال السنة، قال:"طول مفيش أعمال سنة، فالعلاقة بين الطالب والمعلم ضعيفة، لذلك سوف نقوم بحوكمة الأمر من خلال تخصيص 5 درجات على المواظبة على الحضور، ومثلهم على السلوك، و10 درجات للامتحان التحريري الذي سيقوم به موجه المادة وسيكون موحد على مستوى المدرسة وليس معلم الفصل".

عاجل