رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكان: تكلفة الوحدة السكنية 600 ألف جنيه خارج الدعم نقدمها بـ310 فقط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، وصندوق التمويل العقاري، إن الأولوية في الإعلان الحالي من وحدات مشروع سكن لكل المصريين محدودي ومتوسطي الدخل.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن محدودي الدخل يكون دخله بحد أقصى 6 آلاف جنيه شهريًا للأعزب و8 آلاف جنيه للأسرة.

وأكدت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه بالنسبة لمتوسط يكون 13 ألف جنيه للأعزب، و18 ألف جنيه للأسرة، وتكون الأولوية للمتزوج ويعول أسرة ثم الأعزب.

وأوضحت أنه تم الإعلان عن طرح جديد للإسكان قبل 10 أيام لوحدات يتم تسليمها بعد 18 شهرًا، مضيفة أن بيع كراسات الشروط في الأسبوع الأول من مكاتب البريد مخصص لذوي الهمم، وتم بيع 17 ألف كراسة شروط خلال 3 أيام.

وأضافت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الوحدات تبدأ مساحتها من 90 مترًا كاملة التشطيب، والمقدم يتراوح بين 15 إلى 22 ألف جنيه بأسعار من 197 ألف جنيه وحتى 310 آلاف جنيه.

وواصلت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي كلامها، أن الأسعار في الوحدات التي سيتم طرحها في الإعلانات المقبلة سيكون أكثر من الأسعار المطروحة حاليا.

وشددت على أن تكلفة الوحدة 600 ألف جنيه بعيدا عن الدعم، تباع في القطاع الخاص بـ 500 ألف جنيه، في حين أنه يحصل عليها من طرح وزارة الإسكان بـ 310 ألف كحد أقصى أ أنها تدعمها بـ 290 ألف جنيه.

واستطردت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان، أن التقسيط يصل إلى 30 عاما حسب سن العميل، موضحة أن وحدات الطرح الجديد موجودة في 25 محافظة ومدينة جديدة، ما يعني أنها تغطي الجمهورية كلها تقريبا.

ولفتت إلى أنه تم طرح 16 إعلانا وعدد المتقدمين اقترب من 1.5 مليون مواطن، تم تسليم نحو 450 ألف وحدة سكنية، والمستهدف طرح مليون وحدة في الإسكان، تم تنفيذ وجاري استكمال 860 ألف وحدة سكنية.

وواصلت حديثها، أن هناك 200 شركة مقاولات تابعة للقطاع الخاص مشاركة في مشاريع وزارات الإسكان، ويتم الطرح في مناقصات عامة.

وشددت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي على أنه تم إنفاق نحو 100 مليار جنيه حتى الآن على مشروعات الإسكان ومتوقع وصول الرقم إلى 300 مليار جنيه.

وأكملت أن هناك حملات أسبوعية على وحدات الإسكان التي تخالف شروط الملكية، ومن يتبين أنه غير النشاط يدفع غرامة ويزيل النشاط والمرة الثانية تسحب منه الوحدة، ومن ارتكب مخالفة يتاح له التظلم لمرة واحدة فقط.

واختتمت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن هناك 30 جهة تمويل للمستفيدين من مشروع مليون وحدة سكنية في لوحدات الإسكان.

عاجل