رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تهدف إلى الارتقاء بالمنتج السياحي لزيادة الحركة الوافدة لمصر في قنا

نشر
أشرف الداودي
أشرف الداودي

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن الحكومة تهدف إلى الارتقاء بالمنتج السياحي المصري لزيادة الحركة الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة وفتح أسواق سياحية جديدة.

وأضاف الداودي -خلال مشاركته اليوم /الثلاثاء/ بالاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي أقيم بمعبد دندرة تحت شعار (إعادة التفكير في السياحة)- أن شعار احتفال هذا العام يهدف لزيادة الوعي وإظهار دور السياحة داخل المجتمعات على المستوى الاجتماعي والثقافي والسياسي والاقتصادي.

وأوضح أن معبد دندرة من المعابد الفريدة التي تحظى باهتمام السائحين من مختلف أنحاء العالم، مؤكدًا أنه من أكبر المعابد المكتملة الأركان في مصر، حيث يوجد به سقف وجوانب، ويعود للإله حتحور رمز الجمال والخصوبة والنيل.

ولفت إلى أن المنطقة المحيطة للمعبد تزخر بالكثير من الآثار الفرعونية مثل الهيكل الرئيسي لمعبد حتحور ومعبد ولادة إيزيس والبحيرة المقدسة.

وشهد الاحتفال عددًا من العروض الفنية قدمتها الفرقة القومية للفنون الشعبية مثل (التنورة - تابلوه النوبة)، والتي حازت على إعجاب الحاضرين الذين استمتعوا بتلك الفقرات التراثية المميزة، بالإضافة إلى عدد من العروض التي قدمها طلبة وطالبات مدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات.

وعلى هامش الاحتفال، تفقد المحافظ معرضًا للأسر المنتجة بالمعبد والذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي، حيث يضم عددًا من منتجات الأسر التسويقية والجمعيات الأهلية التي تعمل بمجال الحرف التراثية واليدوية.
وضم المعرض منتجات من (الفركة - الفخار - الخزف - المشغولات الخشبية - الإكسسوارات)، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة لإقامة المعارض الإنتاجية بالمناطق السياحية، وتسويق المنتجات التراثية لزائري المعبد للتعرف على جمال الحرف التراثية والمصنوعات اليدوية.

عاجل