رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية.. متابعة تقييم المشروعات الخضراء الذكية ضمن المبادرة الرئاسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تابع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الاثنين، أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة بالمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية، والمقدمة على المنصة الإلكترونية المخصصة، إذ باشرت اللجنة أعمالها على مدار اليوم الثاني على التوالي انتهت خلالهما من تقييم 17 مشروعًا من المشروعات المشاركة بالمبادرة.


وتستمر أعمال اللجنة حتى الخميس القادم للانتهاء من تقييم جميع المشروعات المقدمة، واختيار 6 مشروعات لتصعيدها للجنة الوطنية للمبادرة على مستوى الجمهورية، مع عرض نتائج التقييم في مؤتمر مطلع شهر أكتوبر المقبل.


وأوضح مختار - خلال متابعته أعمال اللجنة - أن الدولة تولي اهتمام كبيرا بعدد من الملفات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وفي مقدمتها ملف قطاع النظافة والبيئة على مستوى جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن الدقهلية كان لها السبق في التعامل مع القضايا البيئية التي تؤثر في التغيرات المناخية من خلال إنشاء مدافن صحية بأحدث التقنيات العلمية لضمان عدم حدوث أية انبعاثات، بالإضافة لنقل كافة المقالب العشوائية بنطاق المحافظة.


وقال المحافظ: "لدينا طفرة غير مسبوقة في مجال تطوير مصانع التدوير والمعالجة بأحدث الوسائل التكنولوجية العالمية؛ إذ تم إنشاء مصنعي سندوب والمنزلة بأحدث المعدات التكنولوجية؛ ويعدان من أولى المصانع في الشرق الأوسط من هذا النوع، فضلا عن اهتمامنا بقضية التشجير من خلال تنفيذ عدد من الحدائق والزراعات والتشجير بما يخدم بشكل مباشر أهداف المبادرة المطروحة".


وثمن محافظ الدقهلية جهود وأعمال اللجنة وجميع المشاركين من أبناء الدقهلية بالأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة.


يذكر أن لجنة تقييم المشروعات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية للحفاظ على البيئة تضم في عضويتها كلا من الدكتورة أمينة شلبي مقررة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، وماجد محمد السيد ممثلا عن وزارة البيئة، وحامد عطية البرعي ممثلا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجيهان جلال عبد السميع، وحسام الدين يسري ممثلين عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهشام المناوي ممثلا عن المجتمع المدني، والمهندس عبدة محمدين مدير عام المخلفات الصلبة ومنسق المشروع بمحافظة الدقهلية.

عاجل