رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرا الطيران المدني والصناعة يبحثان تنشيط حركة الشحن الجوي للصادرات المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي مع وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين وتبادل الرؤى حول تنشيط حركة الشحن الجوي للصادرات المصرية وبصفة خاصة صادرات السلع الزراعية، بما يسهم في الاستفادة من المقومات والإمكانات الاقتصادية الكبيرة لمصر وذلك في إطار التوجهات الحالية للدولة المصرية، والتي تهدف لزيادة الصادرات والاستثمارات.


وأكد وزير الطيران المدني حرص الوزارة وجميع شركاتها التابعة على تقديم كافة التيسيرات والدعم الكامل وتذليل كافة العقبات التي من شأنها تنشيط الصادرات المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات بالتنسيق المستمر مع وزارة التجارة والصناعة.

وأشار إلى أن الاهتمام بالشحن الجوي يأتي على قمة أولويات وزارة الطيران المدني لتسهيل حركة شحن البضائع والصادرات المصرية، حيث جاء مطار القاهرة في المركز الثاني إفريقيا في مجال الشحن الجوي من حيث حركة البضائع خلال عام 2021 وفق إحصاءات المجلس الدولي للمطارات.
 

من جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تسهيل منظومة الشحن والنقل اللوجيستي للصادرات المصرية بصفة عامة وصادرات الحاصلات الزراعية بصفة خاصة والتي تتطلب مواصفات خاصة لمنظومة الشحن، لافتاً إلى أن الفترة الحالية تشهد تنسيقاً كبيراً مع كافة الوزارات والجهات المصرية المعنية للحفاظ على الأسواق ومعدلات الصادرات الزراعية المصرية بالأسواق الخارجية، لاسيما في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي فرضتها الأزمة الروسية الأوكرانية وجائحة فيروس كورونا.


وأشار إلى أن شركة مصر للطيران تعد شريكاً رئيسياً في توفير منظومة النقل اللوجيستي للصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية، لافتاً إلى أن اللقاء استعرض منظومة الشحن الجوي لصادرات الحاصلات الزراعية خاصة مع بدء الموسم الجديد اعتبارا من مطلع شهر أكتوبر المقبل.

عاجل