رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار الألماني يتطلع خلال زيارته إلى السعودية لتأمين المزيد من إمدادات الطاقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم السبت، خلال زيارته للمملكة السعودية، عن تطلع بلاده، لتأمين المزيد من إمدادات الطاقة، بما في ذلك واردات الهيدروجين، وسط معاناة كبيرة يشهدها أكبر اقتصاد في أوروبا، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال شولتس، عقب لقائه بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان -في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "بلومبرج" مساء اليوم- إن ألمانيا تسعى لاستيراد "كميات كبيرة من الهيدروجين" وسط مسعى لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأضاف: "لقد ناقشنا (المستشار الألماني وولي العهد السعودي) مسألة كيف سنشكل مستقبلنا، لتطوير اقتصادينا نحو مستقبل محايد لثاني أكسيد الكربون".

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتوجه المستشار الألماني إلى الإمارات العربية المتحدة بعد مغادرته المملكة. ويرافقه وفد يضم الرؤساء التنفيذيين لشركة تيسين كروب، وساب، وإيرباص، وسيمنز إنرجي.

ومن المقرر أيضاً، أنّ يناقش شولتس وأمير قطر الخطط طويلة الأجل لشحنات الغاز والهيدروجين. في وقت تستثمر فيه الدولة الخليجية مليارات الدولارات لزيادة قدرتها على إنتاج الغاز الطبيعي المسال بنسبة 65% تقريباً، ومن المتوقع خروج الشحنات الأولى من مشروع حقل الشمال الشرقي في نهاية عام 2025 أو أوائل عام 2026.
 

عاجل