رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة إلى 0.5%

نشر
صندوق مكافحة وعلاج
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، انخفاض نسبة تعاطي المواد المخدرة بين موظفي الوزارات والهيئات التابعة لها في المحافظات المختلفة، إلى 0.5%، في الفترة من بداية العام الجاري حتى أغسطس الماضي، بعدما كانت نسبة التعاطي 8%، في بداية حملات الكشف في مارس 2019.

وأوضحت التضامن، أنه تم الكشف على 87 ألف موظف بالوزارات والهيئات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، منذ بداية العام الجاري.

واستعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تقريرًا عن نتائج لجان الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين العاملين "موظفين - عمال - سائقين"، في المؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية في المحافظات المختلفة، وذلك منذ بدء تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المواد المخدرة اعتبارًا من يناير 2022.

وجددت القباج الدعوة لمرضى الإدمان إلى التقدم للعلاج من خلال الاتصال على الخط الساخن لصندوق الإدمان "16023"، إذ يتم توفير كل الخدمات العلاجية مجانًا وفي سرية تامة حتى بعد تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات، ويحق للموظف التقدم للعلاج طواعية دون وقوعه تحت طائلة القانون، طالما أنه تقدم قبل نزول حملات الكشف مقر عمله وخضوعه للتحليل.

عاجل