رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النفط يهبط 1.5% قبل قرارات البنوك المركزية ويسجل 91 دولارًا

نشر
نفط
نفط

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الثلاثاء، مع انتظار المستثمرين قرارات بشأن السياسة النقدية من جانب عدد من البنوك المركزية حول العالم.

وتأثرت أسعار السلع الأساسية ومنها النفط سلبًا بارتفاع الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوياته في 20 عامًا، ما يرفع تكلفة شرائها من جانب حائزي العملات الأخرى.

وتتوقع الأسواق إقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وعدة بنوك مركزية في أوروبا وآسيا هذا الأسبوع زيادات لمعدلات الفائدة، مع مساعي السيطرة على التضخم.

وكانت وزارة الطاقة الأمريكية قد أعلنت أمس أنها ستبيع ما يصل إلى 10 ملايين برميل من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي خلال شهر نوفمبر المقبل.

وذكرت وكالة “ستاندرد آند بورز جلوبال"نقلًا عن بيانات "كبلر" أن صادرات النفط الروسية المنقولة بحرًا انخفضت بمقدار 314 ألف برميل يوميًا مقارنة بشهر أغسطس الماضي لتصل إلى 3.03 مليون برميل يومياً في أول أسبوعين من الشهر الجاري، وهو أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2021.

وشهدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر تراجعًا 1.5% أو ما يعادل 1.38 دولار لتصل إلى 90.62 دولار للبرميل عند التسوية.

وانخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 1.5% أو 1.28 دولار عند 84.45 دولار للبرميل، في آخر أيام تداول هذا العقد.

كما هبطت العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم نوفمبر بنحو 1.7% أو 1.42 دولار مسجلة 83.94 دولار للبرميل.

عاجل