رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا لا ترجح إبرام اتفاق تجارة حرة مع الولايات المتحدة لعدة سنوات

نشر
رئيسة الوزراء البريطانية
رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس

قالت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، إنه من غير المرجح إبرام المملكة المتحدة اتفاق تجارة حرة مع الولايات المتحدة لعدة سنوات، وستكون أولويتنا الانضمام إلى الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ، التي تضم 11 دولة، بما في ذلك أستراليا وكندا وسنغافورة، فضلا عن إبرام صفقات مع دول الخليج والهند".

وأضافت ليز تراس - في تصريح لها قبيل أول اجتماع مرتقب مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في نيويورك، بحسب كا نقلته صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - أن "التركيز الأول خلال المحادثات المرتقبة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن غدا في الأمم المتحدة سيكون على الأمن العالمي، والعمل مع الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين للتعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية".

ولفتت (الجارديان) إلى أن تصريحات تراس تعتبر أول اعتراف من الحكومة البريطانية بعدم وجود أي فرص للتوصل لاتفاق بشأن صفقة تجارية ثنائية مبكرة مع أمريكا، التي تعد أكبر شريك تجاري لها، على الرغم من أن مؤيدي"بريكست" يرون أن أحد فوائد مغادرة الاتحاد الأوروبي هو التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة. 

جدير بالذكر أن آمال رئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون العام الماضي كانت قد تبددت في إبرام صفقة تجارية مبكرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن أكد بايدن علنا أنها "ليست مطروحة في الأوراق".

عاجل