رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأسهم الآسيوية توسع مكاسبها قبيل اجتماعات الفيدرالي الأمريكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وسعت الأسهم مكاسبها في آسيا بعد الانتعاش في الساعة الأخيرة من تداول نيويورك، إذ قام المستثمرون بتحويل مراكزهم قبل سلسلة من قرارات البنك المركزي هذا الأسبوع بقيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تقدم مؤشر "إم إس سي آي" للأسهم في آسيا والمحيط الهادئ للمرة الأولى في 6 جلسات. ارتفعت أسهم هونغ كونغ وسط تقرير بأنها تخطط لتخفيف قيود كوفيد على المسافرين. قفز مؤشر "نيكاي 225" الياباني في وقت سابق بما يصل إلى 1.2% بعد عودة التجار من العطلة. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "إس أند بي 500"، و"ناسداك 100".

تحوم عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بالقرب من 3.5% بينما بلغت العائدات لسندات العامين الأكثر حساسية للسياسة النقدية، أعلى مستوى لها منذ عام 2007 وتستعد لتجاوز 4% وسط مخاوف من أن التشديد المفرط في السياسة النقدية يزيد من احتمالات الهبوط العنيف.

المستثمرون في حالة قلق شديد في الوقت الذي ينتظرون قرارات البنوك المركزية التي من المتوقع أن تؤدي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل كبير في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسويد. وتعقد عدة بنوك مركزية أخرى اجتماع السياسة النقدية في اليابان وسويسرا وإندونيسيا والنرويج والفلبين من بين دول أخرى.

لم يتغير الدولار كثيراً وهو يتداول دون المستويات المرتفعة الأخيرة، بينما استقر الين دون المستوى الرئيسي 145. كان اليوان في الجانب الضعيف البالغ 7 مقابل الدولار.

عاجل