رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتفاق مصري قبرصي لتعزيز التعاون وتفعيل مذكرة تفاهم الربط الكهربائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتفق وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي إيوانيس كاسوليديس على تعزيز مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة في مجال الربط الكهربائي.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزيران، اليوم ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء عكس خصوصية العلاقات بين مصر وقبرص، حيث تم تناول مسار العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف في المحافل الدولية بشكل عام، والأمم المتحدة على وجه الخصوص.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري حرص على تهنئة وزير الخارجية القبرصي على الإعلان عن الكشف الأخير للغاز، معربا عن التطلع لتنسيق المواقف في إطار الإعداد للاجتماع الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط الذي تستضيفه العاصمة القبرصية خلال الشهر القادم. 


وأشار السفير أبو زيد إلى أن الوزيرين ناقشا عدداً من الملفات الإقليمية الهامة، في مقدمتها تطورات الوضع في ليبيا، حيث أكد شكري ثوابت الموقف المصري تجاه الأزمة الليبية.


كما أعرب الوزيران عن تطلعهما لمتابعة التشاور حول مشروعات التعاون المشتركة خلال اجتماع الآلية الثلاثية التي تجمع مصر وقبرص واليونان، والذي ينعقد يوم غد الثلاثاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.