رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسماعيلية تناقش استعدادات الصحة لإطلاق حملة «طرق الأبواب» للتطعيم ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا صباح اليوم لمناقشة استعدادات المحافظة الإسماعيلية لإطلاق حملة «طرق الأبواب» للتطعيم ضد فيروس كورونا والتي تُقام بعدد من المحافظات بينهم الإسماعيلية، تحت رعاية وزارة الصحة و السكان خلال الفترة من ٢٥ سبتمبر الجاري و تستمر لمدة ثلاث أسابيع.

و ذلك بحضور المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية و اللواء محمد أنيس السكرتير العام و اللواء هشام الطويل و الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية و مديري المديريات الخدمية و رؤساء المراكز و المدن و مديري الإدارات المعنية بالحملة و فريق إشراف حملة "طرق الأبواب" بمديرية الصحة و السكان بالمحافظة.

و أكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة التنسيق و التعاون بين كافة الجهات لتحقيق المستهدف من الحملة لرفع الحالة المناعية للمواطنين في مواجهة المتحورات الجديدة لكوفيد ١٩ و محاصرة وباء فيروس كورونا خاصة مع اقتراب فصل الشتاء و الاستفادة من تجاربنا في المراحل السابقة.

و أضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن الحملة تستهدف جميع المواطنين بداية من ١٢ سنة فأكثر و تطعيم أي مواطن تخلَّف عن التطعيم و هو ما يُعلي من دور الإعلام و التثقيف الصحي و الرائدات الريفيات لتوعية المواطنين و تقديم رسالة تثقيفية بأهمية التطعيم و خطورة المرض و إرشادهم لأقرب مكان لتلقي الخدمة الصحية من خلال فِرَق ثابتة و متحركة لتحقيق تغطية شاملة بأماكن التجمعات و المناطق الحدودية و المراكز و القرى على مستوى المحافظة.

و أشار "حطب" إلى تضافر جميع الجهود لإنجاح حملة "طرق الابواب" ضد فيروس كورونا، مشيرًا لدعم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتقديم كافة التسهيلات و تذليل العقبات أمام الفِرق المشاركة و كذلك التعاون و التنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي و الشباب و الرياضة و الأوقاف و التربية و التعليم و أعضاء مجلسى الشورى و النواب و المجلس القومي للمرأة فضلًا عن المشاركة المجتمعية لرجال الأعمال و شباب المتطوعين.

تبدأ الحملة اعتبارًا من ٢٥ سبتمبر الجاري و تستمر لمدة ٣ أسابيع من خلال ٦٠٠ فريق يتكون كل فريق من طبيب مشرف و ممرضة و مدخل بيانات.