رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية الأربعاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يوم الأربعاء المقبل بحضور مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية دارين تانج، مشيرا إلى أنه سيكون هناك جهاز مستقل للملكية الفكرية يتبع رئيس مجلس الوزراء.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، اليوم السبت ، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بحضور رانيا النشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وكبار الصحفيين والإعلاميين.


وقال وزير التموين، إن إطلاق هذه الاستراتيجية يعد رؤية حقيقية للتأكيد على أهمية حماية الملكية الفكرية، منوها بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.


وأضاف، أنه منذ عام 1939 ولدى مصر قوانين لحماية الملكية الفكرية في العديد من المجالات ، ولكن مع التطورات التي شهدها العالم والتقدم التكنولوجي والاقتصاد المعتمد على الفكر والابتكار الذي أصبح جزءا أساسيا في عملية التنمية، تم التعاون بين جميع جهات الدولة لإطلاق هذه الاستراتيجية.
 

وشدد الوزير، على أهمية الوعي المجتمعي للتعريف بأهمية حقوق الملكية، منوها بدور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الإطار.


وأشار، إلى أن مصر مليئة بالعقول المميزة في العديد من المجالات ، الفكر والكتابة والتصميمات وبراءات الاختراع والمراكز البحثية، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية تواكب المعايير الدولية للحفاظ على الحقوق.


ولفت، إلى اهتمام مصر بالملكية الفكرية وحرصها على دمجها في سياستها الوطنية واستراتيجيات التنمية بما ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مؤكدا أن مصر لديها الكوادر المميزة والقدرات البشرية ويمكن تطويرها من خلال تنمية المهارات بالدورات التدريبية حتى تستطيع التعامل مع كل ما يستجد فيما يتعلق بخصوص الملكية الفكرية. 


وأوضح، أن هذه الاستراتيجية تم وضعها وفق خطة التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة ورؤية مصر 2030.. مع احترام كافة الأهداف الدولية والمؤشرات العالمية ، وهذه الاستراتيجية نقطة بداية وإعلانها خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية مصر.