رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بحوث البترول» يحتل المركز الأول محليا في معامل تأثير الابتكار والإبداع

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال مدير معهد بحوث البترول الدكتور ياسر مصطفى إن الدولة تولي أهمية كبرى لدعم شباب المبتكرين والموهوبين، ولذلك أطلقت مبادرة (نحو مجتمع يتعلم، ويفكر، ويبتكر)، وامتد الاهتمام ليشمل تشجيع الصغار على الإبداع والابتكار من خلال جائزة الدولة للمبدع الصغير. 


جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي العربي الأول بعنوان "الإبداع والابتكار استثمار مستقبلي .. نمو واستدامة" الذي نظمه المجلس العربي للإبداع والابتكار تحت رعاية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (أليكسو) بجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتنمية المستدامة؛ بهدف نشر ثقافة الإبداع والابتكار وتسليط الضوء على المبدعين وتسويق ابتكاراتهم في المعرض المقام على هامش المؤتمر. 


وأعرب مصطفى عن سعادته للمشاركة بهذا الحدث الذي يعد بمثابة فرصة قوية لدعم الباحثين والمبدعين في مختلف أنحاء مصر ومساعدتهم على تنفيذ أفكارهم الابتكارية.

 
وأشار إلى أن معهد بحوث البترول احتل المرتبة الأولى محليا في معامل تأثير الابتكار والإبداع والمركز السابع على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤشر SCImago الدولي، والمركز الرابع على مستوى الجمهورية.


وأوضح أن المؤتمر تناول العديد من المحاور منها دور الإبداع في تعزيز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية، وأثر الإبداع الطلابي في تقدم المنظومة العالمية والبحثية، ودور الإبداع والابتكار في معالجة قضايا البيئة والتغير المناخي. 


وأضاف أن فعاليات المؤتمر ناقشت دور المؤسسات التعليمية في اكتشاف وتنمية مهارات الإبداع والابتكار لتحقيق تنافسية صناعية، ودورها في تطوير عملية التحول الرقمي.
 

عاجل