رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرض جامعة ميكيلي في تيجراي لأضرار مادية جراء استهداف قوات آبي أحمد

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيجراي، اليوم الثلاثاء، بتعرض جامعة ميكيلي التابعة لعاصمة الإقليم، للاستهداف من قبل القوات الحكومية الإثيوبية برئاسة آبي أحمد، ما أدي إلى وقوع إصابات بين المدنيين وأضرار مادية. 

وكتب جيتاشيو رضا، المتحدث باسم جبهة تيجراي على "تويتر"، مساء اليوم، قائلا إن "الطائرات المسيرة لآبي أحمد استهدفت حرم أدي هاكي في جامعة ميكيلي"، نقلاً عن وكالة "سبوتنك" الروسية.

بدوره، قال متحدث آخر باسم الجبهة، كينديا جيبريهيوت، إن جامعة ميكيلي "قُصفت" ما أدى إلى إصابات وأضرار مادية، مشيرا إلى أن الضربة تأتي بعدما شكلت حكومة تيجراي فريق تفاوض وأعلنت أنها على استعداد لإجراء "محادثات سلام".

هذا، وقال كيبروم جبريسيلاسي، رئيس مستشفى في منطقة تيجراي -فى تغريدة عبر "تويتر"- إن "هجوما بطائرة مسيرة" استهدف ميكيلي في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، مضيفا أن "جريحا وصل إلى مستشفى أيدر ولم يعرف بعد العدد الإجمالي للضحايا".

يأتي ذلك، بعد يومين، من إعلان الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، استعدادها للمشاركة فى عملية سلام راسخة مع الحكومة الإثيوبية برئاسة آبي أحمد، تحت رعاية الاتحاد الإفريقي.
وذكر مكتب الشؤون الخارجية لجبهة تحرير تيجراي الإثيوبية -فى بيان له مساء الأحد- أن جبهة تيجراي على استعداد أيضا للالتزام "بوقف فوري ومتبادل" للأعمال القتالية مع الحكومة الإثيوبية من أجل تهيئة ما وصفه بمناخ "موات".