رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توفير كراسي متحركة ورفيق لضيوف مؤتمر المناخ من ذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قامت بتقديم تقرير متكامل حيال قمة المناخ المرتقب عقدها في شهر نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن التقرير تضمن إتاحة مكان انعقاد المؤتمر وأماكن الخدمات المختلفة بالنسبة للأشخاص ذوى الإعاقة الحركية أو البصرية أو السمعية.


وقالت القباج، خلال اتصال هاتفي مع قناة "سي بي سي" الفضائية لبرنامج، مساء اليوم الإثنين، إن الوزارة قامت بتوفير ألف متطوع من الشباب للمساعدة في تيسير وتنظيم المؤتمر مع القائمين على التنظيم، موضحة "عملنا موقع إلكتروني بالشراكة مع وزارة البيئة والخارجية، وتقدم فيه أكثر من 9 آلاف شاب وشابة سواء مصريين أو أفارقة أو أجانب مقيمين في مصر، فيما تم فلترة الملف حتى وصلنا إلى 4400 شاب وشابة ونعمل خلال الفترة الحالية بعملية فلترة أخيرة". 


وأشارت إلى أن الوزارة قدمت تقريرا متكاملا للشركة المسؤولة عن إدارة المؤتمر و سيتم من خلاله توفير وسائل نقل بها إتاحة للكراسي المتحركة، كما سيجرى توفير كراسي متحركة في المطارات المختلفة، ورفيق حال عدم توافر رفيق مع الشخص القادم من الخارج، وكذا تحويل كل ما هو مكتوب إلى طريقة برايل.


وأكدت أن الاختيارات بين المتقدمين لحضور المؤتمر ستتضمن التنوع بين الشباب والشابات بلغات مختلفة، وتمثيل للأشخاص ذوى الإعاقة، كما سيتم تصعيد إنجازات مصر في شؤون الإعاقة بما فيها المباني الخضراء أو الأمن الغذائي وصغار المزارعين، وكذا الانبعاثات الكربونية وغيرها من الأمور المختلفة.


وأضافت وزير التضامن الاجتماعي، أن الملف الأبرز والذي تعمل عليه الوزارة خلال الفترة الحالية هو ملف الحماية الاجتماعية وتوفير أقصى قدر ممكن من الحماية للأسر الأولى بالرعاية، ومنها الأسر الأكثر فقرا أو الأسر المعيلة التي تعيلها السيدات، أو ذوى الإعاقة والمسنين، أو هؤلاء الذين يحصلون على رواتب متواضعة.

عاجل