رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل لجنة لتقديم الرعاية للمرأة التي تتعرض للعنف بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، تشكيل لجنة برئاسته لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمجلس القومي للمرأة من خلال الجهاز التنفيذي لتنفيذ البرامج واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المرأة التي تتعرض لكافة أشكال العنف.


جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية اليوم الإثنين مع وفد المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، ومقررة وأعضاء فرع المجلس بالدقهلية وذلك للإعداد والترتيب لتنفيذ مبادرة "الإحالة الوطني" لدعم المرأة المعنفة" والتي تقرر تنفيذها في الدقهلية كأولي المحافظات بالجمهورية. 


تناول اللقاء - وفقا لبيان للمحافظة - استعراض ومناقشة الإجراءات اللازمة لتنفيذ مبادرة تستهدف حماية ودعم المرأة التي تتعرض لأي شكل من اشكال العنف الأسري أو المجتمعي.


وأكد "مختار" علي ضرورة الإعداد الجيد والمتميز لبرنامج وخطة العمل بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية واشراف ومتابعة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيرا إلى تشكيل لجنة دائمة برئاسته لدعم ومساندة وتقديم كافة أوجه الرعاية والعناية للمرأة التي تتعرض للعنف تضم كافة الأجهزة التنفيذية وفرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية.


كما قرر المحافظ إعداد وتجهيز وحدة سكنية من المحافظة تكون ضمن الوحدات المخصصة لاستضافة المرأة المعرضة للعنف ورعايتها وتقديم كافة الخدمات لها وفقا لما تحدده القوانين واللوائح المنظمة في هذا الشأن.

عاجل