رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 3 قرارات لإزالة التعديات على أراضي تابعة لـ«الإصلاح الزراعي» في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أنه خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، تم تنفيذ 3 قرارات لإزالة التعديات على أراضي الدولة تابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي بحي العامرية ثان غرب المدينة.
وأوضحت سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية المهندسة جيهان مسعود، في بيان اليوم، أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ تم التنسيق بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن ورؤساء الأحياء لتنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم، مؤكدة أن جميع جهات الولاية ورؤساء الأحياء يقومون بالمرور على الأراضي التي تم تنفيذ الإزالات بها لعدم السماح للمتعدين بالعودة مرة أخرى. 
ومن جانبه؛ أشار المهندس ياسر الفولي، رئيس جهاز حماية أملاك الدولة؛ إلى أن حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة مستمرة بشكل يومي، حيث تم اليوم تنفيذ قرارات إزالة على أراضي الدولة التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي بحي العامرية ثان متمثلة في إقامة أسوار وتشوينات بالمخالفة للقانون بمساحة قدرها 8 قراريط و9 أسهم.
ومن ناحية أخرى، وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف الحملات المكبرة على بؤر الفريزة والنباشين، وشن حملات النظافة بشكل دوري، حفاظاً على البيئة والارتقاء بمستوى النظافة على مستوى أحياء المحافظة.
وذكرت المحافظة ،في بيان لها اليوم، أن حي المنتزة أول بقيادة محمد عبدالله سحلول رئيس الحي، شن حملة مكبرة على الفريزة بشارع 19 متفرع من شارع 45، وخلال الحملة تم التحفظ على 15 جواني قمامة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين. 
وأضافت أن الأجهزة التنفيذية بحي المنتزة ثان برئاسة هدي أبو كليلة، قامت برفع 45 طنا من المخلفات والقمامة، وتفريغ الحاويات بنطاق شوارع النبوي المهندس و عزبة العرب ، والحرمين، وبمحيط مساكن طلعت مصطفى، ومدارس الكويت و عبدالسلام عبد الغفار. 
وفي حي وسط برئاسة عزة سعد، قامت الأجهزة التنفيذية برفع 30 طن مخلفات متنوعة من شوارع سليمان يسري ،من داخل كنيسة ومدرسة المير دي ديو وابور المياه، من داخل حديقة الشلالات البحرية. 
كما قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة برج العرب برئاسة علاء يوسف، بكثيف حملات رفع كفاءة النظافة العامة بنطاق المركز والقرى الثلاثة التابعة له، حيث قامت إدارة الرصد البيئي بالتعاون مع شركة نهضة مصر برفع مراكز وتجمعات القمامة ببرج العرب القديم وقرى بهيج وأبو صير والغربنيات وتم رفع حوالى (41) طن مخلفات.

عاجل