رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمليات تطوير مستمرة للبنية التحتية لموانئ المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين "إن الموانئ التابعة للمنطقة تشهد عمليات تطوير في البنية التحتية والمرافق والخدمات والميكنة الإلكترونية لتعاملاتها وتزويدها بأحدث الأجهزة الملاحية".
ونوه جمال الدين - في بيان اليوم السبت - بأن هذه الموانئ تتمتع بالكثير من المميزات، مشيرا إلى استمرار التنمية بالموانئ ما يحقق التنافسية مع مثيلاتها في البحرين الأحمر والمتوسط، لرفع المنطقة الاقتصادية ضمن مصاف المناطق الاقتصادية العالمية ويؤكد على قدرة المنطقة على تحقيق المزيد من أهداف رؤية الهيئة خلال السنوات المقبلة. 
وذكر البيان أن ميناء الأدبية التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس استقبل اليوم سفينة المثقلات "فيرماستر" التي ترفع علم هولندا قادمة من الهند، لتفريغ عدد 2 طرد فائق الحجم متضمن وحدتي تفحيم لصالح شركة السويس لتصنيع البترول، وذلك في إطار الدور المهم لموانئ المنطقة الاقتصادية في استقبال مثل هذا النوع من المعدات والطرود، سواء لخدمة المشروعات القومية أو لخدمة كبرى الشركات العاملة في قطاعات حيوية بالدولة. 
وأضاف جمال الدين أن استقبال مثل هذه المعدات والطرود يعكس صورة إيجابية عن معدلات الأداء داخل الموانئ، ورسالة مهمة أيضاً للمستثمرين والخطوط الملاحية على قدرة موانئ المنطقة الاقتصادية في عمليات تداول مثل هذه الحمولات والمعدات. 
وكانت إدارة الميناء قد قامت برفع درجة الاستعداد لاستقبال الطردين وتهيئة وترتيب مسارات السير من الرصيف وحتى الخروج الآمن للطردين من الميناء بالتنسيق مع شركة النقل (نوسكو)، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لخروج الطرود من الميناء.. فيما من المنتظر خروج أول طرد عصر اليوم متجهاً إلى شركة السويس لتصنيع البترول، ثم خروج الطرد الثاني غدا الأحد.

عاجل