رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الثقافي الكوري» في القاهرة يفتتح فصول أكاديمية تعليم الموسيقى التقليدية

نشر
 المركز الثقافي الكوري
المركز الثقافي الكوري الجنوبي بالقاهرة

افتتح المركز الثقافي الكوري الجنوبي بالقاهرة فصول أكاديمية "جوجاك" لتعليم الموسيقى الكورية التقليدية بالمعهد العالي للموسيقى العربية التابع لأكاديمية للفنون بالهرم. 
وأوضح المركز - في بيان اليوم الأحد - أنه من المقرر أن تستمر فصول "جوجاك"، التي تستهدف تعليم المشاركين مهارات العزف على الآلات الموسيقية التقليدية الكورية حتى 15 سبتمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع مركز "جوجاك" الوطني الكوري.. ويشارك حوالي 40 شخصاً من الموسيقيين وطلبة كليات الموسيقي، بالإضافة إلى محبي الثقافة الكورية في فصول الجوجاك التي يشرف عليها الفنان الكوري إم يونج نام خبير الإيقاعات بمركز "جوجاك" الوطني.
أوضح أنه من المستهدف أن يتعلم المشاركون كيفية الأداء على الآلات التقليدية الكورية، وهي كوانجواري (قرص صغير مصنوع من النحاس ويُحمل باليد)، وجنج (قرص كبير من النحاس يتم تثبيته على حامل من الخشب)، وجانجو (طبلة ذات وجهين على شكل الساعة الرملية)، وبوك (طبلة أسطوانية كبيرة). 
وقال مدير المركز الثقافي الكوري أوه سونج هو "إن تنظيم فصول أكاديمية جوجاك هذا العام في معهد الموسيقي العربية له دلالة كبيرة فيما يتصل بالتبادل الثقافي بين كوريا الجنوبية ومصر"، معربا عن أمله في أن يؤدي هذا الحدث إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين شعبي البلدين.. وأشار إلى أنه في ظل تراجع الإصابات بفيروس كورونا، يسعى المركز بحماس إلى استئناف فعالياته الجماهيرية متخذا كافة الإجراءات الاحترازية.
جدير بالذكر أن كلمة "جوجاك" تشير إلى الموسيقى التقليدية الكورية التي توارثتها الأجيال منذ آلاف السنين.. وتتمتع الموسيقى التقليدية الكورية بشخصية موسيقية فريدة ومتطورة، ولاسيما وأنها استوعبت الخصائص والتفضيلات الموسيقية للشعب الكوري.. وفي الآونة الأخيرة، بدأ الموسيقيون الشباب في أداء مقطوعات تدمج بين الموسيقى الكورية التقليدية والحديثة.
 

عاجل