رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 503 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم السبت، انتهاء حملات المرحلة الأولى من الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بجميع مراكز المحافظة بعد استمرارها على مدار 20 يوما متواصلا.

وأوضح أن الحملات نجحت في إزالة 503 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة، منها ( 396 حالة تعد بالمباني ، 107 حالات تعد بالزراعة ). 


وقال الداودي - في بيان اليوم - إن الحملات أسفرت عن استرداد 53 ألفا و995 متر مبان، و123 فدانا و 20 قيراط زراعة، مؤكدا أن جميع مراكز المحافظة نفذت إزالات لحالات التعدي المستهدفة ضمن المرحلة الأولى، مشيدا بدور الأجهزة التنفيذية والأمنية والتنسيق فيما بينها لاستعادة أراضي الدولة واسترداد حق الشعب.


وأضاف المحافظ أن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، لافتا إلى أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمدن والقرى والأجهزة الأمنية بالاستعداد الكامل لتنفيذ حملات المرحلة الثانية من الموجة 20، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 10 سبتمبر الجاري وتنتهي يوم الخميس الموافق 29 من الشهر نفسه.  


وشدد الداودي على ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة، في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات من الأراضي المتعدى عليها، سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة، مؤكدا أنه لا تهاون في حق الدولة والشعب وتطبيق القانون.
 

عاجل