رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين»: ضخ كميات كبيرة من السلع تزامنًا مع تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف محمد سعدالله، مدير مديرية التموين في الإسكندرية، ضخ كميات كبيرة من السلع التموينية في كل المنافذ، لتلبية احتياجات المواطنين، تزامنًا مع تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإضافة 300 جنيه بدلًا من 100 على البطاقات التموينية، كدعم استثنائي للأسر الأولى بالرعاية لمدة 6 أشهر.

وأضاف سعدالله، في تصريحات تليفزيونية، اليوم، أنه لا يوجد نقص في السلع المعروضة عبر منافذ التموين المنتشرة في أرجاء الجمهورية، مُشيرًا إلى أن المواطن بات أمامه كل السلع التي يحتاجها خلال الشهر.

وذكر، أنه تم إضافة 5 سلع جديدة على بطاقات التموين حتى يتسنى للمواطن الاختيار من بين 29 سلعة، أهمها السلع الاستراتيجية مثل الأرز والزيت والسكر.

كانت وزارة التموين قد أكدت، في وقت سابق، أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية، مُشددةً على توافر كل السلع الأساسية والاستراتيجية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بكل الأسواق، وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي.

وشددت الوزارة على توافر مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر، مُؤكدةً شن حملات تفتيش دورية على كل الأسواق، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

عاجل