رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط مقاتلتين من طراز "سو-25" ومقاتلة من طراز "ميج-29" تم تحويلهما لاستخدام صواريخ HARM الأمريكية المضادة للمواقع العسكرية.
 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية، وذلك في النشرة اليومية لملخص نتائج العملية العسكرية في أوكرانيا اليوم الجمعة- إن النظام في كييف لا زال يحاول محاولاته الفاشلة لكسب موطئ قدم في مناطق معينة على محور نيكولاييف- كريفوي روغ دون أي تقدم.
 

وأضاف كوناشينكوف، أن طيران وصواريخ المدفعية الروسية أحدثت خسائر فادحة في وحدات وصفوف القوات الأوكرانية.
 

وفي سياق آخر، حذر نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف، من أن بلاده ستمتنع عن ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا بالكامل في حال ما فرض الاتحاد الأوروبي سقفا لأسعار الغاز من روسيا.
 

وقال ميدفيديف، على قناته في "تيلجرام" اليوم الجمعة، تعليقا على تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بإمكانية وضع حد أقصى لسعر إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب الروسية إلى أوروبا - "إن الأمر سيكون مثلما حدث مع النفط، فالغاز الروسي في هذه الحال لن يصل ببساطة إلى أوروبا".
 

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت في وقت سابق أنها تدرس خيارات مختلفة للحد من أسعار الغاز، بما في ذلك فرض القيود على الواردات من روسيا وعلى البيع بالجملة لهذا الوقود في محيط الاتحاد الأوروبي.
 

وسوف يناقش وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي وضع حدود لأسعار الغاز في الاتحاد الأوروبي في اجتماع استثنائي من المقرر عقده في 9 سبتمبر الجاري.

عاجل