رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الروسي يعلن تصديه لمحاولات هجوم أوكرانية بمنطقتي خيرسون وميكولاييف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الجيش الروسي، اليوم الاثنين، تمكن قواته من التصدي لمحاولات هجوم شنتها قوات كييف على منطقتي خيرسون وميكولاييف، بجنوب أوكرانيا، وتكبيدها "خسائر جسيمة".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية -في بيان أوردته وكالة "فرانس برس" مساء اليوم-: "تم إحباط هذه المحاولة الجديدة لعمليات هجومية من جانب العدو".
 

وفى سياق آخر، أكدت الدفاع الروسية، أن مناورات "فوستوك 2022" الدولية المقرر إجرائها مطلع سبتمبر في الشرق الأقصى الروسي بمشاركة عشرات الدول، ليست موجهة ضد أي بلدان أو تحالفات، وهي دفاعية بحتة.


ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، مساء اليوم، قوله إن مناورات "فوستوك 2022" دفاعية بحتة، الهدف منها هو تطوير أداء القوات المسلحة لضمان أمن روسيا وحلفائها في المنطقة الشرقية وليست موجهة ضد بلد أو تحالفات عسكرية معينة.

وأضاف، أن هذه المناورات ستبدأ من تاريخ 1 – 7 سبتمبر 2022 تحت إشراف رئيس أركان الجيش الروسي في المنطقة العسكرية الشرقية، وبمشاركة أكثر من 50 ألف عسكري ما بين قيادات هيئات ركن وغرف عمليات مشتركة ووحدات عسكرية، من دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنجهاي للتعاون ودول حليفة هي أذربيجان والجزائر وأرمينيا وبيلاروسيا والهند وكازاخستان وقيرغيزستان والصين ولاوس ومنغوليا ونيكاراجوا وسوريا وطاجيكستان.
 

عاجل