رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الفلسطينية تدين اعتداءات قوات الاحتلال المتواصلة ضد المسجد الأقصي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية فى فلسطين، اليوم الأحد، الاعتداءات المتواصلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على المسجد الأقصي المبارك واستباحتها لباحاته.

وذكرت الوزارة، فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": «ندين اعتداءات دولة الاحتلال وقواتها ومستوطنيها المتواصلة ضد المسجد الأقصى المبارك واستباحتها لباحاته، والتي كان آخرها سماح قوات الاحتلال لمجموعة من المستوطنين لاقتحام المسجد عبر باب الأسباط في سابقة لم تحدث منذ عام ١٩٦٧، في عدوان متجدد على المسجد وصلاحيات الأوقاف الإسلامية، وفي انتهاك صارح للوضع القائم في الأقصى على طريق تكريس تقسيمه الزماني وصولاً لتقسيمه مكانياً».

وحمّلت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات عدوانها واستهدافها للقدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

وقالت إن صمت المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة المختصة على الاقتحامات يشجع دولة الاحتلال والجمعيات الاستيطانية وما تسمى منظمات “جبل الهيكل”، على التمادي في تكريس الاقتحامات كأمر واقع مفروض على المسجد، بما يترافق معها من قيام المقتحمين لأداء صلوات تلمودية تهويديه في باحاته.

عاجل