رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف الطبي على 4049 مواطنا وإجراء 328 عملية مجاناً بالواحات البحرية بالجيزة

نشر
كشف طبي
كشف طبي

 قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 4049 مواطنا بالواحات البحرية بالتعاون مع الأزهر الشريف، مؤكدا انتظام العمل في خطة القوافل الطبية ، والتي تنفذها المحافظة بالتعاون مع مستشفيات الأزهر الشريف، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.


وأكد أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الدولة لتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية .


وتابع المحافظ القوافل العلاجية التي تم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي بالواحات البحرية، والتي قامت بتوقيع الكشف الطبي على 4049 مواطنا، وإجراء 328 عملية جراحية لحالات مرضية . 


وأطلع المحافظ على تقرير مفصل عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في 21 تخصصا هي "المخ والأعصاب، العظام، الباطنة، الصدر، الأنف والأذن والحنجرة، الأطفال، والتخدير، والجراحة، والجلدية ،والأسنان ، والمسالك البولية، وجراحة الأطفال ، أمراض النساء والتحاليل والمعامل" بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات . 


وأوضح راشد حرص المحافظة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع القرى والوحدات المحلية، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين. 


كما ثمن الدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين .. موجهاً الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر مع الأزهر الشريف للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

عاجل