رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة طبية مجانية موسعة في قنا

نشر
قوافل طبية - أرشيفية
قوافل طبية - أرشيفية

صرح محافظ قنا أشرف الداودى ، بأن القافلة الطبية الموسعة ، التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ، بالتعاون مع جامعة طنطا ومؤسسة صناع الخير للتنمية ومديرية الشئون الصحية بقنا ، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ٣٨٠١ مواطن من الفئات الأولى بالرعاية بمراكز قنا ودشنا ونجع حمادي.

وأوضح المحافظ أن القافلة ضمت ١٤ تخصصا طبيا ( العيون - الجلدية - القلب والاوعية الدموية - الأطفال - المخ والأعصاب - المسالك - الصدر - العظام - الباطنة - الجراحة العامة - الأنف والاذن - أمراض النساء - الاسنان - الأمراض النفسية والعصبية ) ، حيث تم الكشف على ٥٩٠ حالة مرضية خلال اليوم الأول بمستشفى قنا العام ، و تم الكشف على ١٥٦٠ مواطنا من أهالي قرية أبودياب غرب وتوابعها ، كما تم الكشف على ١٦٥١ مواطنا بمركز نجع حمادي والقرى التابعة له.

وأشار إلى أن القافلة تقدم منظومة خدمات طبية متكاملة ، حيث تم توقيع الكشف على المرضى وتسليمهم الأدوية اللازمة ، وتشخيص الاحتياج إلى عمليات جراحية مع إجرائها تحت إشراف أساتذة كلية الطب بجامعة طنطا ، مؤكدا أن المحافظة كانت حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للقافلة الطبية من أجل وصول الخدمات الطبية والعلاجية في مختلف التخصصات إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ، إن القافلة قامت بإجراء ٦١ عملية للحالات المرضية التي تستدعي تدخلات جراحية أو بالمنظار ، منها ( ٤١ قسطرة قلب ، ٩ جراحات عامة ، ٥ حالات نساء ، ٤ حالات أنف وأذن وحنجرة ، ٢ منظار كلى) .. مشيرا إلى أن جميع العمليات تم إجراؤها بمستشفى قنا العام بالمجان ، تيسيرا على الفئات الأولى بالرعاية ، وتأكيدا على حرص الدولة على وصول كافة الخدمات الطبية للمواطنين غير القادرين .
 

عاجل