رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات عاجلة من وزير الري خلال زيارته للشرقية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، أعمال التأهيل السابق تنفيذها بترعة الفليفلة المستجدة، بمركز منيا القمح، في الشرقية، وذلك في زيارة مفاجئة للمحافظة.

كانت ترعة الفليفلة قد سبق تأهيل جزء منها، وجار العمل في الجزء الآخر، لكن تم رصد بعض المشاكل في التنفيذ، حيث تم تخفيض منسوب القاع بقيمة 125 سم ، الأمر الذى قد يؤثر سلبًا على مآخذ المساقي والأفمام الواقعة على الترعة.

ووجه وزير الري بتشكيل لجنة من التفتيش الفني بالوزارة، ومعهدي بحوث الإنشاءات والهيدروليكا، وقطاع التوسع الأفقي والمشروعات، لعمل تقرير شامل عن الترعة والمآخذ والأفمام الواقعة عليها، والعرض عليه بمقترحات لحل المشكلة خلال 10 أيام.

كما تفقد سويلم موقع كوبري قرية العزيزية، الذي انهار في 11 أغسطس الجاري، لسوء حالته الإنشائية، إذ كان يقع على ترعة بحر مويس بمركز منيا القمح، وتم إنشاؤه عام 1924.

وفي هذا الشأن، وجه بمخاطبة الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية مسؤولي وزارة الآثار لبيان موقف الكوبري بشكل عاجل، مع السير بالتوازي في إجراءات تصميم وطرح الكوبري الجديد، مع دراسة مدي إمكانية المحافظة على الطابع التاريخي للكوبري، أخذًا في الاعتبار الالتزام بالقواعد المنظمة لتحديد نوع الكوبري “كوبري مشاة أم سيارات”.

عاجل