رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تضيف 5 سلع جديدة لـ«البطاقات التموينية».. تعرف على أنواعها وأسعارها

نشر
التموين تضيف 5 سلع
التموين تضيف 5 سلع جديدة لـ«البطاقات التموينية»

أضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 4 سلع جديدة لقائمة السلع التموينية ابتداء من الشهر المقبل -سبتمبر- ليصل عدد السلع التى يتم صرفها لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعة).

وشدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على جميع فروع الشركة القابضة وتجارة الجملة، بسرعة موافاة الوزارة باحتياجاتهم من تلك الأصناف، كلًا على مستوى الفرع الذي يمثله على وجه السرعة، حتى يتم توريدها قبل بداية صرف حصة شهر سبتمبر ۲۰۲۲م.

والسلع التي تم إضافتها على بطاقات التموين بداية من الشهر المقبل، هي:

- دقيق معبأ اك (ورقي - وبلاستيك) سعر التاجر 10.75 جنيه، والسعر للمستهلك 11 جنيه.

- طحينة بيضاء ظرف 140جم، سعر التاجر 190 قرش، والسعر للمستهلك 2 جنيه.

- تونة مفتتة 140جم، سعر التاجر 11.75 جنيه، والسعر للمستهلك 12 جنيه.

- مربی أنواع 350جم، سعر التاجر 13.75 جنيه، والسعر للمستهلك 14 جنيه.

- مسلى نباتى( سمنه).

التموين تضيف 5 سلع جديدة لـ«البطاقات التموينية»

زجاجة زيت و2 كيلو سكر للفرد و2 كيلو أرز

وأصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيه وزاري لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم، وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.

وتضمن التوجيه، صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 ك سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 ك سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 ك أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن اربعه و2 ك للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر.

كما شمل التوجيه، صرف عبوة مكرونه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونه للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر.

وشدد التوجيه، على حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتى زادت بـ 5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى( سمنه) ودقيق معبأ ؛ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعة.

عاجل