رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رجاء حسين.. 180 عملا فنيا ومحبة بلا عدد في قلوب الجماهير

نشر
رجاء حسين
رجاء حسين

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة رجاء حسين التي جسدت العديد من الأدوار الخالدة في السينما والمسرح والتليفزيون وفي مقدمتها شقيقة فاتن حمامة في فيلم "أفواه وأرانب"، ووالدة فريال فوزية في مسلسل "المال والبنون" وغيرها. 

رجاء حسين وشادية 

ولدت رجاء حسين يوم السابع من شهر نوفمبر عام 1937، واسمها بالكامل عيشة رجاء حسين زكي وهي من مواليد محافظة القليوبية، حصلت على الثانوية العامة من مدينة طنطا ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت في قسم التمثيل.

رجاء حسين

قدمت رجاء حسين العديد من الأعمال الفنية والتي تخطت 180 عملا متنوع ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات، تزوجت من الفنان سيف عبد الرحمن ورزقت منه بابنها كريم وابنتها أمل.

المشوار الفني لـ رجاء حسين

بدأت رجاء حسين مسيرتها الفنية في الخمسينات، وأول دور لها في فيلم "قلوب الناس" عام 1954، قدمت بعده مسرحية "بداية ونهاية" عام 1959، ثم توالت أعمالها الفنية فقدمت دورًا في فيلم "الليالي الدافئة" عام 1961 أمام عماد حمدي وصباح، ولعبت دور الأم ودور الأخت والصديقة وتميزت بتجسيد الشخصية الطيبة الهادئة والأم الحنونة.

أشهر شخصيات رجاء حسين 

من أبرز الشخصيات التي اشتهرت بها هي جمالات في فيلم "أفواه وأرانب" مع فاتن حمامة ومحمود ياسين وفريد شوقي 1977، وبرعت في تجسيد شخصية الجدة في مسلسل "عايزة أتجوز" أمام هند صبري وسوسن بدر عام 2010، أما آخر آخر أعمالها الفنية فقد جاء عام 2017 عندما قدمت دورا في مسلسل "واحة الغروب" مع خالد النبوي ومنة شلبي.

رجاء حسين وياسمين صبري

هاجمت رجاء حسين الفنانة الشابة ياسمين صبري ووصفت طريقة نشرها لصورها من داخل سيارتها الفاخرة التي يبلغ ثمنها 10 ملايين جنيه بأنه مجرد استفزاز للجمهور.

 وتابعت حديثها قائلة: "أما تجيلك حاجة بمليون جنيه اسكت، إنما تستعرض هداياك على المجتمع ده استفزاز، لأن في هناك ناس في المجتمع مش لاقية تاكل".

 وأضافت: "ليه بتستفزوا الجمهور، ليه بتستفزوا الناس الغلابة، لو أنا جالي هدية بمليون جنيه أخودها وأسكت، ولما يجي حد يسألني بكام أرد عليه".

رجاء حسين

وتابعت: "دي عملية استفزاز أو استعراض، أنا بسميه نقص لأن الإنسان لو متربي على إن دي حاجة طبيعية، ومتربي على القناعة والرضا ميعملش كدة"، وأشارت إلى أن الفنانة ياسمين صبري هي فنانة جميلة لكنها تحتاج إلى مزيد من الدراسة لأن موهبتها في التمثيل ليست على القدر الكافي.

ابن رجاء حسين

توفي العقيد مهندس كريم سيف عبد الرحمن ابن الفنانة رجاء حسين والفنان سيف عبد الرحمن أثناء قيادته السيارة حيث أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية أدت إلى وفاته، وهو الخبر المؤلم الذي تسبب في حزن كبير للفنانة رجاء حسين وصدمة كبيرة لم تستطع تجاوزها.

عاجل