رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القاهرة تعلن إخلاء 863 أسرة من منطقة «الجبخانة» وتسكين المستحقين في «المحروسة»

نشر
عقارات
عقارات

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه تم اخلاء ٨٦٣ أسرة حتى الآن من إجمالي ١٠٢٤ أسرة بمنطقة الجبخانة والمقامة على حافة الجبل المحيط بالمنطقة الأثرية بمصر القديمة، مشيرة إلى أنه تم تسكين المستحقين بمنطقة المحروسة بقسم السلام ثان، وإزالة ١٢٣ عقارا تم هدمهم هدما كليا واخلاء ١٣٨عقارا من إجمالي ١٨٧عقارا من هذه المنطقة التي تعد منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل والمواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائري.


وصرحت عبد المنعم اليوم بأنه من المستهدف إزالة ١٨٧ عقارا مقاما على أملاك الدولة ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحي السلام حرصًا على حياتهم و عودة المظهر الحضاري للعاصمة في كافة احياءها. 


وأشارت عبد المنعم إلى أن أعمال تطوير المنطقة تشمل استكمال الطريق الصاعد لمنطقة الجبخانة وتكامل مسارات الحركة الموصلة للمنطقة الأثرية لتسهيل الوصول إليها، بالإضافة إلى استكمال تطوير الفراغات والمناطق المفتوحة والذي يتمثل في استغلال المساحات العمرانية الناتجة من الطريق الصاعد وفرق المنسوب في توفير تجمعات لأنشطة اجتماعية وثقافية وخدمية. 


وأوضحت عبد المنعم أن الاعمال مستمرة ومتواصلة لحين الانتهاء حيث تتم الأعمال على قدم وساق لسرعة انتهاء الإخلاء والإزالة والتسكين للقاطنين بالعقارات التي يتم إزالتها بالتوازي مع اعمال الاخلاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال. 


ووجهت عبد المنعم بضرورة الإسراع من انتهاء إزالة كافة العقارات المتعارضة مع الطريق الدائري و يبلغ عددهم ٣٧ عقارا قبل نهاية الأسبوع الحالي الى جانب سرعة إزالة العقارات أمام الجبخانة. 

عاجل