رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. وصول طائرة الطفل المصري المصاب بالسرطان من السعودية إلى مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصل اليوم الطائرة التي تنقل الطفل المصري المصاب بالسرطان من المملكة العربية السعودية إلى مصر، وذلك بعد استجابت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، الساعات الماضية لاستغاثة ولي أمر الطفل، كان قد نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ طفله المريض.
وقامت على الفور وزيرة الهجرة، بالتنسيق مع المسئولين لنقل الطفل بطائرة مجهزة طبيًا، من أبها بالمملكة العربية السعودية، إلى مصر اليوم، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.
كما تم توفير إخلاء طبي جوي بطائرة مجهزة طبيًا لاستكمال علاجه بمصر، حيث انتهى التأمين الطبي للطفل ولم يعد يغطي تكلفة العلاج.
وعملت وزيرة الهجرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان بمصر لتوفير مكان للطفل واستكمال علاجه، كما تم موافاة وزارة الصحة بكافة التفاصيل الطبية عن حالة الطفل، حيث تم التواصل مع أسرة الطفل والمستشفى السعودي الألماني في المملكة العربية السعودية، لمعرفة تفاصيل الحالة الطبية الكاملة للطفل.
 وأوضحت وزيرة الهجرة أنه فور تلقي استغاثة ولي أمر الطفل ياسين، تم التواصل فورًا مع الأطباء والفريق العلاجي، للوقوف على حالة الطفل، وما تستلزمه الحالة
لنقله إلى مصر، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدة أن مصر دائمًا في صف أبنائها في كل مكان حول العالم.

وثمنت وزيرة الهجرة، حرص الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بعمل وزير الصحة ، لتوفير مكان لعلاج الطفل "ياسين" وتوفير سيارة إسعاف لنقله من المطار، حيث يصل صباح غدٍ الأحد 31 أغسطس إلى القاهرة.  
وتتابع وزارة الهجرة، حالة الطفل المصري "ياسين حسام" المصاب بسرطان الدم، بالمملكة العربية السعودية، حيث يرقد بالرعاية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بالمتابعة المستمرة لاستفسارات ومشكلات المصريين بالخارج، واستمرارًا لمتابعة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

عاجل