رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الزراعة: الدولة تتيح كل الاحتياجات الأساسية من السلع رغم الأزمة العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة المصرية تتيح كل الاحتياجات الأساسية للمواطن دون حد أدنى أو أقصى، وهذه نقطة في منتهى الأهمية، ودول عظمى لا تتوفر لديها هذه الإتاحة.

وقال القرش، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، على قناة "سي بي سي" الفضائية، مساء اليوم الجمعة: "إن مصر جزء من العالم، وكل دول العالم تتعرض حاليا لموجة من التضخم وموجات متتالية من ارتفاع الأسعار، حيث أثرت جائحة كورونا وأضرت بالتجارة العالمية بنسبة 30%، بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، كلها عوامل أثرت على دول العالم وليس مصر فقط".

وأشار إلى أن هناك ارتفاعًا في أسعار بعض المنتجات والدولة المصرية تتدخل فورًا، وتضخ كميات إضافية وتفتح منافذها بالكامل، بالتالي يحدث استقرار واتزان في الأسعار وانخفاض بشكل ملحوظ، وهذا الأمر يرجع إلى الإتاحة.

وأضاف: "لو لم تكن الدولة المصرية أطلقت المشروعات مثل تطوير نظم الزراعة فلنا أن نتساءل؟ عن وضعنا وبخاصة في ظل الأزمات الدولية"، لافتا إلى أن الدولة المصرية تعمل وفق خطة لتطوير المنظومة الزراعية منذ عام 2014، من خلال المشروعات العملاقة، سواء بزيادة المساحات المزروعة والتوسعات وزيادة إنتاجية وحدة الأرض والمياه.

عاجل