رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح ملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام في تونس

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتاح ملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام في تونس بمشاركة النحات صلاح حماد

افتتحت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية، الدكتورة حياة قطاط، اليوم الجمعة، الدورة الأولى لملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام، الذي ينظمه مسرح أوبرا تونس، الذي تستمر فعالياته حتى 9 أغسطس المقبل، في إطار الاستعداد لاحتضان تونس ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا "TICAD 08".

ويشارك في الملتقى، النحات المصري الكبير صلاح حماد، ونخبة من الفنانين التونسيين، وهم عبدالعزيز كريد وأيمن بومنجل وبيرم العوني وخالد فقي وحمدة بن سالم ومحرز اللوز ومحمد بوعزيز ومحمد سحنون ومراد بريكة وسيف بن حماد، ومجموعة من النحاتين العرب والأجانب، وهم علي جبّار من العراق، وإياد صبّاح من فلسطين، وخالد عبدالله مرغاني من السودان، وطاهر هدهود من الجزائر، ورولان هوفت من ألمانيا، وهيروشي ميوشي من اليابان. 

واطّلعت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية على استعدادات الفنانين التشكيليين المشاركين في الملتقى، وأكدت أن مثل هذه التظاهرات تعكس التوجه الاستراتيجي للوزارة القائم على إبراز وتكريس الصناعات الثقافية، على اعتبار أن الفن يخلق الثروة وهو آلية فاعلة لدفع التشغيل.

وثمنت مكانة الفنان التونسي على الانفتاح على الآخر، معتبرة أن ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا "TICAD 08" فرصة جيدة ومهمة للدفع بالاقتصاد الثقافي.

ووجهت الوزيرة التونسية الشكر للفنانين المشاركين في الملتقى، مؤكدة أن الفئة التي تلامس الحجارة وتحوّله لأعمال فنية هي فئة فريدة من نوعها، مضيفة أن تونس لن تزدهر إلا بفنانيها وكل من يدعو للسلام والفن والمحبة.

عاجل