رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيار 21 يسجل 997 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 29 يوليو 2022

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق 29 يوليو 2021 استقرارًا نسبيًا، لاسيما سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا وانتشارًا ومبيعًا في سوق الذهب المصرية، إذ سجل عيار 21 نحو 997 جنيهًا، في التعاملات الصباحية.

وتأثرت أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الماضية على خلفية ارتفاع أسعار المعدن عالميا على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية، فضلًا عن القرارات المتتابعة للبنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم السائد في الأسواق.

ويبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر، يوميًا خاصة المقبلين على الزواج، وكذلك الراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم؛ حيث إن الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة.

أسعار الذهب اليوم الجمعة 29 يوليو 2022

سعر الذهب عيار 18 يسجل 855 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 21 يسجل 997 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 24 يسجل 1139 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب يسجل 7976 جنيهًا.

 قرار البنك الفيدرالي الأمريكي

وقرر البنك الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء الماضي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بنحو 75 نقطة أساس، لترتفع إلى نطاق يتراوح بين 2.25% و2.50%، بما ينعكس على أسعار الذهب في السوق.

ويعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير، المرة الرابعة التي يرفع فيها أسعار الفائدة خلال العام الجاري، لمحاولة السيطرة على التضخم الناتج عن ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

من جانبه قال البنك المركزي الأمريكي، إن التضخم ما زال مرتفعًا بما يعكس اختلالات مرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19”، وزيادات في أسعار الغذاء والطاقة، وضغوط الأسعار الأوسع.

وأكد المركزي الأمريكي، أنه "ملتزم بقوة" بإعادة التضخم إلى مستوى 2% المستهدف.

عاجل