رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا بعد الاعتداء على عائلته بالضرب في الخليل

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، فلسطينياً بعد الاعتداء على عائلته بالضرب، والاستيلاء على مركبتين ومعدات للنجارة في المنطقة الجنوبية من الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، مساء اليوم، قولها إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منازل لعائلة أبو ترك في المنطقة الجنوبية من الخليل، واعتقلت المواطن ماهر داود أبو ترك (37 عامًا)، بعد احتجاز أفراد عائلته من أطفال ونساء لأكثر من أربع ساعات والاعتداء عليهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة نور أبو ترك برضوض وخلع بالكتف.

وأضافت، أنّ قوات الاحتلال استولت على مركبتين للعائلة ومعدات من منجرة يعمل بها أبو ترك عقب تفتيشها وإلحاق أضرار جسيمة بها.

وفى وقت سابق من اليوم، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، أنّ إمعان دولة الاحتلال في ضم الضفة الغربية المحتلة، يأتي نتيجة مباشرة لغياب الإرادة الدولية الحقيقية لاحترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2334، ونتيجة أيضاً لقدرة دولة الاحتلال على التعايش مع هذا السقف المتدني لردود الفعل الدولية تجاه الاستيطان.

وذكرت الوزارة -في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، صباح اليوم- أن اكتفاء الدول والمجتمع الدولي ببعض المطالبات الخجولة لدولة الاحتلال، تعكس حجم تخلي المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته تجاه الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي ومعاناة شعبنا وإزاء المسؤولية الدولية في اتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية لحل الصراع بالطرق السياسية التفاوضية.