رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابا فلسطينيا عقب إطلاق النار على سيارته جنوب الخليل

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت مساء اليوم الأربعاء، شابا فلسطينيا عقب إطلاق النار على سيارته، في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية لـ لوكالة "وفا"، إن جنود الاحتلال لاحقوا مركبة من نوع "جيب" تحمل لوحات تسجيل فلسطينية بالقرب من حاجز "ميتار" العسكري جنوب بلدة الظاهرية، وأطلقوا النار باتجاهها ما تسبب بإعطاب إطاراتها، واعتقلوا سائقها (28 عامًا) من بلدة يطا جنوب الخليل.

وفى وقت سابق من اليوم، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، أنّ إمعان دولة الاحتلال في ضم الضفة الغربية المحتلة، يأتي نتيجة مباشرة لغياب الإرادة الدولية الحقيقية لاحترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2334، ونتيجة أيضاً لقدرة دولة الاحتلال على التعايش مع هذا السقف المتدني لردود الفعل الدولية تجاه الاستيطان.

وذكرت الوزارة -في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، صباح اليوم- أن اكتفاء الدول والمجتمع الدولي ببعض المطالبات الخجولة لدولة الاحتلال، تعكس حجم تخلي المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته تجاه الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي ومعاناة شعبنا وإزاء المسؤولية الدولية في اتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية لحل الصراع بالطرق السياسية التفاوضية.
 

عاجل