رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النوبارية للسكر»: إنتاج 168 ألف طن سكر

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة "النوبارية للسكر" عن استلام 1.120 مليون طن بنجر السكر منذ بداية موسم الحصاد في نهاية فبراير الماضي وحتى الآن، وإنتاج 168 ألف طن سكر، وتستهدف الشركة شراء 1.25 مليون طن بنجر السكر بقيمة حوالي 1.1 مليار جنيه خلال الموسم الجاري.
وقال المهندس حسن كامل العضو المنتدب للشركة - في تصريحات اليوم الأحد - إن الشركة قامت بصرف نحو مليار جنيه للفلاحين حتى الآن، موضحا أنها تستهدف شراء 1.250 مليون طن بنجر مقارنة بنحو 1.4 مليون خلال الموسم الماضي.
وتوقع كامل إنتاج ما يقرب من 180 ألف طن سكر خلال الموسم الجاري، بتراجع عن الموسم الماضي والذي شهد إنتاج 196 ألف طن سكر.
وفيما يخص قصب السكر، أوضح أنه تم الاتفاق أن تكون العلاوة 90 جنيها خلال موسم التوريد المقبل؛ ليرتفع سعر توريد طن قصب السكر المحلي من 720 إلى 810 جنيهات خلال الموسم الحالي.
وأشار كامل إلى أنه سيتم صرف مستحقات المزارعين أولا بأول، منوها بأن السعر يتراوح ما بين 600 إلى 800 جنيه للطن حسب درجة الحلاوة ونسبة السكر، فكلما زادت نسبة السكر زاد سعر الطن، وأن الشركة رصدت ما بين 30 إلى 40 مليون جنيه لتطويرها منها 20 مليون جنيه لتطوير مرحلة التكرير، ومرحلة الغسيل للاستعداد لاستيعاب كميات البنجر، بجانب سبعة ملايين جنيه لتطوير نظام التحكم الآلي في عمليات التصنيع.
ولفت إلى أن الشركة تعاقدت مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على توريد نحو 140 ألف طن سكر خلال الموسم الماضي، منوها بأنه تم التعاقد على توريد 60 ألف طن سكر للتموين.
ويقدر إنتاج السكر في مصر بنحو 2.3 مليون طن سنويًّا في المتوسط، منها 1.2 مليون من البنجر، والباقي من القصب، ويصل حجم الاستهلاك إلى ثلاثة ملايين طن، وتغطي الفجوة عبر الاستيراد من خلال القطاع الخاص، وهيئة السلع التموينية.