رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهائي كأس مصر.. الزمالك يخشى «لعنة» استاد القاهرة أمام الأهلي الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريقي الأهلي والزمالك في التاسعة مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي بنهائي كأس مصر 2021، في أول لقاء بين الفريقين في النهائي منذ فوز الأبيض 3-1 بملعب برج العرب عام 2016.

وعانى الزمالك مطلع الموسم الحالي من عقدة في مبارياته على استاد القاهرة الدولي، حيث ظلت الأهداف والانتصارات غائبة في مبارياته التي يخوضها عليه في الدوري ودوري أبطال إفريقيا لمدة 82 يوما.

وخاض الزمالك خلال الـ82 يومًا خمسة مباريات، قبل أن يفوز الأبيض على الإسماعيلي 2-1 في الجولة 21 من البطولة المحلية.

وخسر الزمالك أمام الوداد البيضاوي المغربي 0-1، وتعادل مع ساجرادا الأنجولي بدون أهداف، في دوري أبطال إفريقيا.

كما كرر الزمالك تعادله السلبي محليًا مع فاركو في بطولة الدوري المصري، قبل أن يخسر في مباراتين متتاليتين أمام إنبي (0-2) ثم طلائع الجيش بهدف دون رد، مما دفع الأبيض للمطالبة بنقل باقي مباريات الفريق هذا الموسم من استاد القاهرة إلى استاد الدفاع الجوي.

وستكون مباراة القمة اليوم الخميس، بين الأهلي والزمالك هي أول مباراة لنهائي كأس مصر منذ 11 عاما تقام على استاد القاهرة الدولي، وبالتحديد منذ خسارة الزمالك بنتيجة 1-2 أمام إنبي يوم 11 أكتوبر الأول 2011 في نهائي نسخة ذلك العام.

عقدة الأهلي للزمالك في استاد القاهرة

ورغم أن الزمالك نجح في كسر عقدة خسائره ضد الأهلي في كأس مصر والتي استمرت من 1959 إلى 2015، على مدار 8 مباريات إلا أنه فشل في كسرها على استاد القاهرة الدولي، الذي شهد فوز الأحمر 8 مرات على الأبيض بلقب الكأس.

كان آخر نهائي جمع الأهلي والزمالك باستاد القاهرة الدولي نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 وانتهى 2-1 للمارد الأحمر، وقبلها نهائي كأس السوبر المحلي 2014 وحسمه الأهلي أيضا ولكن بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي.

عاجل