رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية تعلن تسجيل أكثر من 5 ملايين إصابة بكورونا خلال أسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، تسجيل أكثر من خمس ملايين إصابة بفيروس كورونا، حول العالم، خلال الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنّ هذا العدد أقل من الحالات على أرض الواقع، لأن أنشطة المراقبة انخفضت بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، بما يشمل التحاليل والاختبارات.

وقالت عالمة الأوبئة والمسؤولة التقنية عن مكافحة كوفيد-19 بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان -فى تصريحات صحفية تبثها المنظمة الدولية عبر منصاتها الرسمية مساء اليوم- إنه يوجد الآن العديد من السلالات الفرعية الأخرى التي يتتبعها علماء منظمة الصحة على المستوى العالمي، وكررت تأكيدها على أن جميع السلالات الفرعية لمتغير أوميكرون مُصنفة على أنها متغيرات مثيرة للقلق، نقلاً عن قناة “العربية”.

 


وأضافت، أن كل متغير من السلالات الفرعية لمتغير أوميكرون وكل تكرار لفيروس سارس-كوف-2 هو مُسبب لقلق منظمة الصحة العالمية لأن الفيروس ينتشر على هذا المستوى المكثف على مستوى العالم.
وبيّنت المسؤولة بالصحة العالمية،  أنّ متغير أوميكرون BA.4 وBA.5، هو أكثر المتغيرات القابلة للانتقال التي رأيناها حتى الآن، بالإضافة إلى أن سلالة BA.5 تنفرد بميزة نمو على السلالات الفرعية الأخرى التي تم اكتشافها.
 

عاجل