رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 510 شباب بينهم 8 «قادرون باختلاف» في دمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط عيّنت 510 شباب منهم 8 "قادرون باختلاف" في منشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من مكاتب التشغيل، وبلغ عدد المسجلين بها 1167 شاباً.
 

وقال سعفان - في بيان اليوم الأربعاء- إنه تم استخراج 466 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة، فضلاً عن توفير 25 فرصة عمل، كما قامت المديرية بمجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 200 منشأة بنظام الدوري والحملات، والإعادة على 56 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 27 محضراً وعمل ندوتي توعية بمصنع علف كفر سعد ومكتب الزهراء للرحلات بالزرقا.
 

وأوضح أنه في مجال التدريب المهني تم الانتهاء من دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بدمياط الجديدة على مهنة التفصيل والحياكة لـ12 متدربة.
 

من جهته، أكدت مدير المديرية منى الأطروش - في تقريرها للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي - أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 161 منشأة، وإعادة التفتيش على 148 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 51 محضراً للمنشآت المخالفة وعمل 10 مذكرات غلق إداري و8 ندوات توعية، فضلاً عن تلقى 28 شكوى، وتم اتخاذ إجراء قانوني حيال 6 شكاوى منها و22 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.
 

ولفتت إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعياً، قامت المديرية بصرف 2000 جنيه منحة مولود جديد لعامل، وصرف 54 ألفا و296 جنيها لـ66 عاملا بالرعاية الصحية، أما في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 11 شكوى عمالية تم تسوية شكوتين منها ودياً وإحالة شكوى للقضاء وتبقى 8 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.
 

وأضافت أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، تابعت المديرية التفتيش على 297 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي.