رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعفاء ذوي الهمم من رسوم تراخيص الأكشاك في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية على قبول التبرع بـ4 قطع أراض لإقامة معهد ديني بقرية صالحجر؛ مكتب بريد بقرية سامول؛ ومحطتين للصرف الصحي بفيشا سليم وشوني، بجانب نقل ملكية وتسليم خمسة أفدنة من أرض مستشفى صدر المحلة للأمانة العامة للصحة النفسية لإقامة مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان بديلاً عن مركز الإدمان بشبرا قاص. 

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور حسين الجندي السكرتير العام ونجوى العشيري السكرتير المساعد؛ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ وأعضاء برلمان الشباب.

وأقر المجلس إعفاء ذوي الهمم من رسوم تراخيص الأكشاك المطلوبة إقامتها من قبل جمعية الأورمان بغرض خدمة ذوي الإعاقة، إلى جانب نزع ملكية عدد من قطع الأراضي لإقامة وحدة طب الأسرة؛ ووحدة الشئون الاجتماعية ومركز شباب ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وناقش المجلس المقترح المقدم من النائب أحمد يحيى الجحش؛ بخصوص تقنين وضع مركبات التوكتوك؛ حيث وجه المحافظ بعقد اجتماعات دورية للمختصين بحضور النواب خلال الشهر الجاري للوصول إلى قرار مناسب يتم إقراره في اجتماع المجلس التنفيذي القادم.

وشدد المحافظ -خلال الاجتماع- على الرد الفوري والسريع على شكاوى المواطنين؛ سواء الواردة على منظومة الشكاوى لمجلس الوزراء؛ صوتك مسموع؛ مبادرة "الغربية بتتغير بيكم"، شكاوى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ أو التي يتلقاها المحافظ خلال جولاته اليومية.

كما شدد المحافظ على مواجهة التعدي على الأراضي الزراعية أو مخالفة اشتراطات البناء؛ بمنتهى الحزم؛ إلى جانب التشديد على التطهير المستمر للترع والمصارف، 

ووجه بتشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد من التباعد وارتداء الكمامة؛ خاصة مع بدء الموجة السادسة؛ وأكد منع دخول أي مواطن لأي مصلحة حكومية دون تقديم ما يفيد بحصوله على اللقاح.

ولفت إلى حملات طرق الأبواب والتي تنفذها مديرية الصحة بالغربية لتقديم لقاحات فيروس كورونا المستجد بالرقم القومي للمواطن فقط دون أي حاجة للتسجيل.

عاجل