رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة: مصر لديها تجارب ناجحة في الطاقة النظيفة والمتجددة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مصر لديها تجارب ناجحة في الطاقة النظيفة والمتجددة، أهمها مبادرة "إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، ومحطات تحلية المياه.


وقالت ياسمين فؤاد، خلال مداخلة اتصال هاتفي مع قناة " دي إم سي" الفضائية مساء اليوم الإثنين، إن هناك أيضا الإدارة المتكاملة للمخلفات والتى تعمل على إعادة تدوير المخلفات للحد من التلوث، معلنة أن مصر تستضيف قمة المناخ نيابة عن القارة الإفريقية الأكثر تضررا من التغيرات المناخية.
وأشارت وزير البيئة إلى أن القارة الأفريقية أقل 4% من الإنبعاثات الحرارية، ولكنها القارة الأكثر تضررا من التغيرات المناخية التي تحدث بالعالم.


وأوضحت أن الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي وجه من عام ونصف لإطلاق الإستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، ليكون لدينا رؤية بعيدة المدى في القضية.


وأضافت ياسمين فؤاد، أن الرئيس السيسي أكد اليوم خلال كلمته في افتتاح الجلسة رفيعة المستوى لحوار "بيترسبرج" بألمانيا، على عدد من المحاور الهامة، وهي إنه لابد من وضع حلول للتغيرات المناخية والسعي نحو إنخفاض درجات الحرارة.
وأكملت، أن الرئيس السيسي أكد اليوم أنه على كافة الدول أن تلتزم بتخفيض انبعاثاتها الحرارية للعمل على وضع حل للتغيرات المناخية التي تحدث.
وتابعت، وزيرة البيئة أن انبعاثات مصر أقل من 1%، مشيرة إلى أن الدولة المصرية الأن أصبحت تلجأ لمصادر الطاقة النظيفة ويتم استخدامها في الطاقة الكهربائية ومشروع تبطين الترع.

عاجل