رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تتهم أوكرانيا بإضرام النار في حقول الحبوب

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهمت وزارة الدفاع فى روسيا، اليوم الاثنين، أوكرانيا، بإضرام النار فى حقول الحبوب بواسطة المروحيات والمدفعية.

وقال رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا، ميخائيل ميزينتسيف، -فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-:"في خاركوف، على أراضي المدرسة رقم 8، تم نشر وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، وتم تجهيز مواقع المدفعية وراجمات الصواريخ، في حين لم يتم إجلاء السكان المحليين من المنازل المجاورة عن عمد".

وأضاف : "في بافلوجراد، منطقة دنيبروبيتروفسك، في المدرسة رقم 6 في [شارع أبطال أوكرانيا]، تم تجهيز معقل للقوميين، وتم وضع مستودعات للذخيرة في الطابق السفلي".

وتابع المسؤول العسكري الروسي بالقول، أنه على الرغم من التهديد بحدوث أزمة غذائية، فإن سلطات كييف تقوم باستفزازات في المنشآت الزراعية لاتهام الجيش الروسي بضربات عشوائية على أهداف مدنية وتشكيل تهديد على الأمن الغذائي لأوكرانيا.

واستطرد : "في مناطق زابوروجيه ونيكولاييف وخاركوف وخيرسون، قام جنود القوات المسلحة الأوكرانية، جنبا إلى جنب مع مقاتلين من الكتائب القومية، بإشعال النيران عن عمد في حقول الحبوب باستخدام المروحيات والمدفعية".

واعتبر رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا، هذه الاستفزازات وما شابهها، بأنها تتم على خلفية الهستيريا المستمرة للغرب "المتحضر" والاتهامات الكاذبة ضد روسيا بإحداث أزمة غذاء مصطنعة في العالم.
 

عاجل