رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تحصد 5 ميداليات في اليوم الأول للبطولة الإفريقية للسامبو بالكاميرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصدت البعثة المصرية للسامبو 5 ميداليات متنوعة في اليوم الأول من منافسات البطولة الإفريقية للسامبو السادسة عشر المقامة في مدينة ياوندي بدولة الكاميرون حتى 19 يوليو الجاري بمشاركة 15 دولة إفريقية.

وجاءت الميداليات بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية و3 ميداليات برونزية، وكانت الميدالية الذهبية من نصيب البطلة سماح عبداللطيف بعد الفوز على لاعبة الكاميرون في وزن 72 كم، كما حصد البطل المصري خالد الونش الميدالية الفضية في وزن 98 كم بعد الخسارة أمام بطل الكاميرون المخضرم ساديو بطل إفريقيا لعشرة سنوات.

كما حصد البطل سيف محسن لاعب المنتخب الوطني للسامبو على المركز الثالث إفريقيا والميدالية البرونزية بعد الفوز على لاعب المغرب ضمن منافسات سامبو كومباكت في وزن 64 كم، وحصد أيضا البطل عبدالرحمن الدمراني على الميدالية البرونزية بعد الفوز على لاعب بوركينا فاسو ضمن مباريات الترضية في منافسات السامبوا سبورتيف في وزن 71 كم.

وفاز البطل محمد إبراهيم الشهير بشمس بالميدالية البرونزية بعد خروجه من دور قبل النهائي أمام لاعب النيجر في مباراة تحكيميه ظالمه للبطل المصري ضمن منافسات السامبو سبورتيف في وزن 88 كم.

وتشارك مصر في البطولة بعشرة لاعبين ولاعبات يتنافسون لحصد المراكز الأولى ولقب البطولة الإفريقية التي يشارك فيها  الكاميرون - المغرب - الجزائر - بوركينا فاسوا -النيجر - كونغو برازفيل - مالي - جيبوتي - أنجولا -نيجيريا- بنين - أفريقيا الوسطى - غينيا الاستوائية - توجو - ومصر.

ويترأس البعثة الكابتن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، فيما يدير البعثة رئيس اللجنة العليا للسامبو كابتن مريم يحيي وهي أحد لجان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، ويرافق البعثة الحكم الدولي كابتن زينب مأمون، ويقود البعثة من المدربين كابتن نبيل النجدي للسامبو كومباكت، وكابتن تامر حسين للسامبو سبورتيف.

وقال محمد صبيح، إن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، قام بتوفير كل الأجواء اللازمة لبعثة المنتخب الوطني للسامبو قبل المشاركة في البطولة الإفريقية للسامبو التي تشهد منافسات قوية بين الدول المشاركة من أجل حصد لقب البطولة.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، أن اللاعبين تعهدوا على بذل أقصى مجهود خلال المباريات من أجل حصد المراكز الأول والعودة بالكأس الإفريقي للبطولة بهدف استكمال سلسلة الانتصارات التي يحققها منتخب السامبو على مدار مشاركته الدولية والإفريقية والعربية.

وضمت قائمة اللاعبين المصريين المشاركين في البطولة الإفريقية للسامبو السادسة عشر في منافسات سامبو كومباكت كلا من : خالد الونش في وزن 98 كم، خالد فزاع في وزن +98 كم، سيف محسن 64 كم، محمود عقل وزن 88 كم، وفي منافسات السامبو سبورتيف يشارك كل من عبدالرحمن الدمراني في وزن 71 كم، أحمد عبدالباسط وزن 79 كم، محمد إبراهيم الشهير بشمس وزن 88 كم، محمد علي جبر وزن 98 كم، فيما ضمت قائمة الفتيات كل من مريم الخطيب في وزن 65 كم، وسماح عبد اللطيف وزن 72 كم.

عاجل