رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لجنة مكافحة الفيروس»: مصر ستتخطى الموجة الجديدة من انتشار كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن مصر ستتخطى الموجة الجديدة من انتشار فيروس كورونا كما تخطت الموجات السابقة، في ظل ارتفاع أعداد المصابين على مستوى العالم.

وأضاف حسني، -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي-، أن متحور أوميكرون المنتشر حاليًا هو الأكثر انتشارًا لكنه الأقل خطورة، ونسبة دخول المصابين للمستشفيات والرعاية المركزية هي الأقل منذ بداية الجائحة.
وذكر رئيس اللجنة العلمية أن مصر تمتلك عدد كافٍ ووفرة من لقاحات كورونا ويجب على المواطنين التسابق على التطعيم، مشيرًا إلى أن شائعة تطعيم المواطنين بلقاحات منتهية الصلاحية لا يجوز الرد عليها، لأن كل اللقاحات منتهية الصلاحية تُعدم في نفس اللحظة".              

وتابع حسني بأن الأعراض الحالية للإصابة بكورونا تتمثل في ارتفاع حرارة الجسم لمدة تتراوح ما بين 24 إلى 48 ساعة وأحيانًا تصل إلى 72 ساعة، والتهاب شديد في الحلق وكحة، لكن نسبة ضيق التنفس ونقص الأكسجين قليلة جدًا.                

وأشار حسني إلى أن الأدوية متوفرة في وزارة الصحة ويتم صرفها بروشتة طبية بالمجان وفقًا لأحدث بروتوكول علاجي الذي يتضمن الأدوية القديمة والجديدة التي أثبتت فعاليتها في الفترة الماضية، محذرًا من سوء استخدام المضادات الحيوية.

عاجل