رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مترو أبو قير بالإسكندرية قفزة تنموية في عروس المتوسط

نشر
ترام الإسكندرية الحديث
ترام الإسكندرية الحديث

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن أعمال البنية التحتية، التي تشهدها محافظة الإسكندرية في شتى المجالات، بمثابة نقلة شاملة في تاريخها الحديث، تراعي موقعها كمدينة وميناء استراتيجي مصري على ساحل المتوسط.

ونوه عثمان، في تصريحات له اليوم، بتنفيذ عدد من المشروعات التابعة للهيئة القومية للأنفاق في نطاق محافظة الإسكندرية، وأهمها مشروع تطوير ترام الرمل، وتحويل قطار أبو قير الى مترو مكهرب في ضوء الاهتمام الرئاسي الكبير بمحافظة الإسكندرية، والتوجيهات باستمرار تنميتها وتحقيق طفرة تنموية لأهلها.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في تشغيل مشروع قطار أبو قير خلال أكتوبر المقبل، وهو من المشروعات العاجلة، التي تقوم وزارة النقل بتنفيذها في الإسكندرية، من خلال التكامل مع مشروع تطوير ترام الرمل، فيما سيصل طول خط مترو أبو قير إلى 43 كيلو متر من أبو قير إلى برج العرب بتكلفة 2.5 مليار دولار بهدف تقليل الزحام المرورى بالإسكندرية.

وأضاف رشاد عثمان، أنه بجانب تطوير منظومة النقل في الإسكندرية، فإن هناك مشروع هائل للإسكان الاجتماعي، وتطوير ميناء الإسكندرية تطويرا شاملا، علاوة على المشروع القومي لتنمية الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والذي يستهدف تطوير 57 قرية ونجعا بمدينة برج العرب، بتكلفة تصل 3 مليارات جنيه.

واختتم نائب الإسكندرية، بالتأكيد على أن الفضل في إنجاز كل هذه المشاريع وتوجيه هذه الميزانيات للإسكندرية، يعود للقيادة السياسية التي تعمل على إعادة الوجه الحضاري لعروس المتوسط.