رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة والحرارة والعظمى 44

نشر
تفاصيل طقس الأسبوع
تفاصيل طقس الأسبوع - أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من اليوم الجمعة 15 يوليو 2022، وحتى يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022.

ومن المتوقع أن يسود هذه الأيام طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الأيام ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (2: 3) درجات مئوية. والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة؛ مما يُقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

كما تنشط الرياح، اليوم الجمعة، على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط؛ مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من (2: 2.5) متر.

عاجل